منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري W6w20010
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب في الإنضمام إلى أُسرة المنتدى
منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري W6w20010
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب في الإنضمام إلى أُسرة المنتدى
منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام


 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلدخول
عدد زيارات المنتدى
المواضيع الأخيرة
» البعد الاتصالي لحماية البيئة في الجزائر pdf
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالخميس مارس 03, 2016 8:05 pm من طرف nasreddine_f

» هذا الكتاب فيه كل شيء عن العلاقات العامة و الاتصال
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالإثنين أكتوبر 06, 2014 8:01 pm من طرف سعاد33

» ماجيستير الاعلام البيئي الجديد في جامعةالجزائر
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 03, 2014 11:10 pm من طرف سعاد33

» مذكرة تخرج بعنوان المعالجة الاعلامية لمشكلات البيئة في الصحافة الجزائرية
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 26, 2014 7:24 pm من طرف سعاد33

» استغاثة مكتبة مصر العامة للقبطان محمود حنفي جبر
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 22, 2014 12:03 am من طرف mostafa samir

» حفل تكريم الطلبة المتفوقين للمرحلة الاعدادية
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2014 11:51 pm من طرف mostafa samir

» أثر التلفزيون الفضائي المباشر على الشباب الجزائري مذكرة تخرج
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالجمعة يونيو 27, 2014 12:58 pm من طرف صونيا

» أطروحة دكتوراه:للدكتور فايزة يخلف
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالسبت يونيو 21, 2014 9:20 pm من طرف زروقي راضية

» سيمولوجيا الصورة
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 17, 2014 4:20 pm من طرف محمد البوعزاوي

» مبادئ علم السياسة.. مدخل.. موجز لدراسة العلوم السياسية.
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالسبت مايو 24, 2014 3:37 am من طرف أدهم الخطيب

ساعة المنتدى

تابع اخبارنا على الفيس بوك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nasreddine_f
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
نبيل معاشو
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
اسلام85
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
ziiad15
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
soso
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
nawel
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
torkey
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
tayeb
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
sonhaj2002
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
hadjerhichem
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Barماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Voting_bar2ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Bar 
سحابة الكلمات الدلالية
نتائج سيميائية للدكتور قسايسية علوم الاتصال الثانية تحليل الاعلام دكتوراه سياسية الصورة والاتصال وسائل الجامعة الجمهور ماهي
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منع النسخ
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7755 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MehdiDZ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2069 مساهمة في هذا المنتدى في 332 موضوع
pagerank

شاطر
 

 ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sensei
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين
avatar

التخصص :
  • اعلام و اتصال

انثى
عدد المساهمات : 17

ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Empty
مُساهمةموضوع: ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري   ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 13, 2009 2:44 am

السلام عليكم
اريد ان اعرف ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري
هل من احد لديه معلومات حول الموضوع
او مراجع
و ما هو تاثير مصداقية الاعلان على المستهلك
ارجو الرد و المشاركة من قبل الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
torkey
الأعضاء المشرفين
الأعضاء المشرفين
torkey

التخصص :
  • اعلام و اتصال
  • علوم سياسية

العمر : 37
ذكر
عدد المساهمات : 36

ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري   ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 13, 2009 7:54 pm

في عام 1591 ظهر أول إعلان تجاري في صحيفة أسبوعية في ألمانيا، وتوالى بعدها ظهور الإعلانات التجارية المختلفة. ويعود تاريخ الإعلان إلى عصور ما قبل التاريخ؛ فالنقوش البدائية على الصخر ما كانت إلا إعلانات لعرض خاص على لحوم الفيلة!

والإعلانات وسيلة للتنافس بين المنشآت التجارية، تعطي للمستهلكين بعض المعلومات عن (السلعة ـ الخدمة) من ناحية الأسعار ومكان الحصول، وغيرها الكثير.

ولكن يبدو أن الإعلانات التجارية اليوم تجاوزت هدفها إلى طموح أكبر وهو: الوصول والتأثير (العميق والمستمر) على نفسية المستهلك ليرتبط اسم السلعة أو الخدمة في ذاكرته.

يقول بيل بيرنباخ: "إن الإعلان ليس علما، إنه إقناع، والإقناع فن"، فهل أدى استهلاك مفهوم الإقناع أو (المبالغة فيه) إلى استغفال عقل المستهلك؟ وهل أصبحت الإعلانات التجارية تلعب دورا كبيرا في درجة تفضيلاتنا وطريقة اقتنائنا لنوع محدد من السلع دون غيرها.. وتسيرنا على الكيفية التي تشاء؟

إعلانات كثيرة لسلع وخدمات متعددة تثير الدهشة والترقب، وربما تفتقد في نفس الوقت الكفاءة والجودة.. فما مدى مصداقية هذه الإعلانات؟ وما مدى تقبل المستهلك لهذه النصوص البراقة والرسوم المتحركة والوعود التي لا تنتهي؟

بداية تقول الأخت "ا-س" من الرياض: لا أنكر أن الإعلانات التجارية تؤثر وبشكل كبير جدا على طريقة اقتنائنا؛ حيث إن الإعلانات ترسم في مخيلتنا خلفية جيدة وانطباعا رائعا عن سلعة ما، فلا نملك وقتها إلا الإذعان والاستسلام لهذه الإعلانات.

بينما ترى أم ريماس أن مسالة المصداقية في الإعلانات مهمة وضرورية؛ خاصة إذا كان الإعلان عن (خدمة) لأنه إذا غابت المصداقية في تقديم خدمة ما سوف يذهب بفواتها الكثير من الوقت والجهد والمال أكثر من السلع.

وتضيف أم أسماء: تجذبني الإعلانات التجارية وخاصة المرئية منها فأقوم بانتقائها من باب التجربة أولا، فإذا رأيت أنها تحقق لي الفائدة والمنفعة فأستمر في شرائها.

ومن جهة أخرى تجيبنا الأخت زينة بوجهة نظر تضع بعض النقاط على الحروف بقولها: إن المستهلك (ذكي) جدا، وإن عدم مراعاة المصداقية في الإعلان، قد تفقد الزبون أو المستهلك الثقة في الجهة المصدرة وهذا سبب كاف للخسارة المادية والمعنوية معا.

الإعلانات في نظرة الاجتماع

ووفقا لما أثبتته الدراسات فإن للإعلانات التجارية تأثيرا بالغا على الصعيد الاجتماعي بما في ذلك العادات والاتجاهات التي يتبعها المستهلك، كما أن هذه الإعلانات توثر على دوافع المستهلكين عند القيام بعملية الشراء؛ خاصة وأنها قد تغير في طرق أو ثقافة الاستهلاك لفرد ما.

ومن هنا تكمن أهمية التوعية الاجتماعية والاقتصادية للأطفال والناشئة، فقد تخلق هذه الإعلانات التجارية نوعا من الصدام بين الأسرة وطفلها خاصة وأنها أصبحت تنتهك بيوتنا بصور شرعية وغير شرعية وتحاصرنا في الصحف، والمجلات، واللوحات المضيئة، واللافتات العادية، والملصقات، وربما تقنع الطفل بأن ما يشتريه ليأكله أو يلبسه أو ينتفع منه لم يعد صالحا.

ممارساتٌ إعلانيةٌ كثيرة تهدف أولا وأخيرا إلى زيادة القوة الشرائية، و لا نملك حيالها إلا أن نقف عند عدة نقاط:

1- بما أن الإعلانات التجارية إحدى الوظائف التسويقية لتعريف المستهلكين بالمنتج, علينا أن نقوم بتوعية أفراد الأسرة بأنه ليس شرطا أن كل ما يذكر في الإعلانات التجارية يلتزم بالمصداقية، إنما هي في النهاية أساليب ترويج تجارية تحتاجها المنشأة لتحقيق أهدافها.

2- يجب علينا كمستهلكين أن نقتنع بأن الإعلانات التجارية قد تخدمنا في بعض الأحيان.

3- تعويد الطفل على كيفية العادات الاستهلاكية من الناحية الصحية والنفسية والاقتصادية.

4- أن نعاملها باحترام لا يقلل من قيمتها فمنها الجيد والرديء.

ويبقى المستهلك (الناضج) الذي يتصف بــ(الرشد الاقتصادي) (الرابح الأكبر), فلن تخفى عليه الحقائق ولن تضلله الإعلانات التجارية مهما كان مستوى الإقناع؛ لان السلعة التي تفتقد للجودة أو التي لا تتوافق مع ذوق وحاجة المستهلك لن تحقق له الإشباع أو المنفعة المطلوبة.

ورغم أن مصممي الإعلانات أشخاص ماهرون وخلاّقون، إلا أن المستهلكين الناضجين (أناس حكماء)!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sensei
الأعضاء المميزين
الأعضاء المميزين
avatar

التخصص :
  • اعلام و اتصال

انثى
عدد المساهمات : 17

ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري   ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 14, 2009 11:50 am

شكرا اخي لقد اخترت هذا العنوان كعنوان لمذكرة تخرجي لكن لم اعرف كيف سأقسم خطة البحث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبيل معاشو
الأعضاء المشرفين
الأعضاء المشرفين
avatar

التخصص :
  • اعلام و اتصال

ذكر
عدد المساهمات : 70

ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري   ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 28, 2009 12:57 pm

عليك الاتصال بأحد أساتذة مقياس اقتصاديا ت وسائل الاعلام لمساعدتك في تقسيم الخطة،و كذلك يندرج عنوان مذكرتك في دراسات الجمهور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
torkey
الأعضاء المشرفين
الأعضاء المشرفين
torkey

التخصص :
  • اعلام و اتصال
  • علوم سياسية

العمر : 37
ذكر
عدد المساهمات : 36

ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري   ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري I_icon_minitimeالسبت يناير 02, 2010 1:54 pm

عام سعيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا نقصد بمصداقية الاعلان التجاري
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» متى الاعلان عن نتائج الماجستير؟
» الاعلان النهائي لمسابقة الماجستير2010/2011 مع الشروط
» ماذا عن التربص؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام :: بوابة ترحيب المنتدى :: بوابة نقاش الطلبة-
انتقل الى: