منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضواً معنا
أو التسجيل ان لم تكن عضواً وترغب في الإنضمام إلى أُسرة المنتدى

منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام


 
الرئيسيةبوابة المنتدىس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
عدد زيارات المنتدى
المواضيع الأخيرة
» البعد الاتصالي لحماية البيئة في الجزائر pdf
الخميس مارس 03, 2016 8:05 pm من طرف nasreddine_f

» هذا الكتاب فيه كل شيء عن العلاقات العامة و الاتصال
الإثنين أكتوبر 06, 2014 8:01 pm من طرف سعاد33

» ماجيستير الاعلام البيئي الجديد في جامعةالجزائر
الجمعة أكتوبر 03, 2014 11:10 pm من طرف سعاد33

» مذكرة تخرج بعنوان المعالجة الاعلامية لمشكلات البيئة في الصحافة الجزائرية
الجمعة سبتمبر 26, 2014 7:24 pm من طرف سعاد33

» استغاثة مكتبة مصر العامة للقبطان محمود حنفي جبر
الإثنين سبتمبر 22, 2014 12:03 am من طرف mostafa samir

» حفل تكريم الطلبة المتفوقين للمرحلة الاعدادية
الأحد سبتمبر 21, 2014 11:51 pm من طرف mostafa samir

» أثر التلفزيون الفضائي المباشر على الشباب الجزائري مذكرة تخرج
الجمعة يونيو 27, 2014 12:58 pm من طرف صونيا

» أطروحة دكتوراه:للدكتور فايزة يخلف
السبت يونيو 21, 2014 9:20 pm من طرف زروقي راضية

» سيمولوجيا الصورة
الثلاثاء يونيو 17, 2014 4:20 pm من طرف محمد البوعزاوي

» مبادئ علم السياسة.. مدخل.. موجز لدراسة العلوم السياسية.
السبت مايو 24, 2014 3:37 am من طرف أدهم الخطيب

ساعة المنتدى

تابع اخبارنا على الفيس بوك
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
nasreddine_f
 
نبيل معاشو
 
اسلام85
 
ziiad15
 
soso
 
nawel
 
torkey
 
tayeb
 
sonhaj2002
 
hadjerhichem
 
سحابة الكلمات الدلالية
ماهي نتائج تحليل سيميائية سياسية دكتوراه للدكتور قسايسية الجامعة الجمهور وسائل الثانية علوم الاتصال
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منع النسخ
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 7755 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو MehdiDZ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2069 مساهمة في هذا المنتدى في 332 موضوع
pagerank

شاطر | 
 

 بحث حول معرض الصحافة لكلية ع.س و الاعلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasreddine_f
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

التخصص :
  • اعلام و اتصال

العمر : 47
ذكر
عدد المساهمات : 388

مُساهمةموضوع: بحث حول معرض الصحافة لكلية ع.س و الاعلام   الإثنين مايو 04, 2009 12:54 pm



جريدة الفجر  
2009.05.03

أحمد حمدي، عميد كلية العلوم السياسية والإعلام
الكلية تمنح الشهادة ولا تمنح الكفاءة

إن مهنة الصحافة في بلادنا قد خطت خطوات كبيرة في سبيل تواجدها أولا واستمرارها بصفة مقبولة ثانيا، ولعل تواجد 06 عنوان وإحصاء أكثر من مليوني قارئ يوميا لمختلف العناوين الصحفية خير دليل على المكاسب الكبيرة لهدا الميدان في بلادنا، ولكن، مستوى الصحفيين في الجزائر والصحافة كمهنة لازالت في مكانة جدلية كبيرة؛ حيث أن قسم الإعلام في المعهد يقوم بالتكوين الأولي فقط ما يعني أن الصحفي بميوله وتكونه داخل المؤسسة الإعلامية هو من يحدد المستوى الفعلي للصحفي فقسم الإعلام في الكلية، يمنح الشهادة ولا يمنح الكفاءة المهنية إن اعتبار الصحافة سلطة رابعة خال من إمكانية تصديقها في الواقع• وكيف نتحدث عن سلطة لا تملك الوسيلة الأولى لهذه السلطة وأعني بذلك، الراتب المحترم عند سواد الصحفيين وهذا من أجل حصانة الصحفي من إمكانية تعرضه وقبوله للرشوة، وبالتالي التأكد من مصداقية الخبر، كما أن حرية الصحافة التي يحتفل بها اليوم تؤخذ ولا تعطى وكما فتح المجال للتعددية سيفتح المجال لا محالة للحرية الفعلية للصحفي وهذا ما يضمن الحد الأدنى من أخلاقيات الصحفي وبالتالي مهنة المتاعب ككل.

الخبر
04جانفي 2009

اعتقال 70 طالبا في مسيرات حاشدة تضامنا مع غزة
الأمن يمنع متظاهرين من الوصول إلى السفارة المصرية

 
منعت قوات مكافحة الشغب، أمس، آلاف الطلبة من كلية العلوم السياسية والإعلام بالجزائر العاصمة، من التوجه إلى السفارة المصرية في مسيرة سلمية، أراد من خلالها الطلبة دعوة السلطات المصرية إلى اتخاذ ''موقف شجاع'' حيال ما يجري في فلسطين، على الأقل بفتح معابرها الحدودية مع غزة التي تعيش يومها الثامن تحت القصف الإسرائيلي.
 جاء تفاعل طلبة كلية العلوم السياسية والإعلام قويا مع إعلان الاتحاد العام الطلابي الحر عن يوم حداد تزامن مع استئناف الدراسة في الجامعات أمس، قياسا بالعدد الكبير للطلبة الذين تم تجنيدهم في هذه المسيرة التي قمعت عند أبواب الكلية، بعدما اصطدمت حشود المتظاهرين بعناصر الأمن التي كانت لهم بالمرصاد، حيث سجل توقيف 12 طالبا نتيجة التدافع الذي حدث بين الطرفين وأدى إلى ضرب العديد من الطلبة الذين أبدوا مقاومة شديدة تجاه محاولات تفريقهم التي استغرقت أزيد من ساعتين من الزمن.
وهتف الطلبة منذ بداية التجمع بحياة رموز الكفاح الفلسطيني، ورددوا عبارات ساخطة على ''تخاذل'' الأنظمة العربية، ومنددة بالصمت العربي. كما وعدوا بالمشاركة في مسيرة اليوم التي ستنطلق من جامعة الجزائر بن يوسف بن خدة باتجاه مقر المجلس الشعبي الوطني، ثم التجمع الذي سينظم غدا في دار الشعب بساحة أول ماي.
وتزامن هذا مع عدد آخر من المسيرات عبر كامل التراب الوطني، أسفرت عن توقيف أزيد من 70 طالبا، منهم 60 طالبا في ولاية برج بوعريريج. ويتزامن هذا أيضا مع انطلاق حملة جمع مليون توقيع طلابي بغية إيداعه على طاولة الأمم المتحدة من أجل محاكمة إسرائيل.
وفي وهران تجمع، صباح أمس، المئات من الطلبة الجامعيين أمام جامعة محمد بوضياف وكلية العلوم الإنسانية، للتعبير عن مساندتهم لسكان قطاع غزة بفلسطين في كفاحهم المرير ضد الفاشية الجديدة التي تجسدها، هذه الأيام، عصابات الصهاينة في فلسطين.
وفي سيدي بلعباس نظم المكتب الولائي للاتحاد العام الطلابي مسيرة انطلاقا من مقر القطب الجامعي، وصولا إلى كلية العلوم بحي العربي بن مهيدي، تلبية لنداء المكتب الوطني الذي دعا في وقت سابق إلى الوقوف في وجه العدوان الغاشم الذي يتعرض له أهالي غزة.
وفي البويرة نظم طلبة المركز الجامعي مسيرة حاشدة، نددوا خلالها بالمجزرة الرهيبة التي يتعرض لها، منذ أسبوع، أبناء غزة في ظل صمت المجتمع الدولي والتخاذل المخزي للأنظمة العربية. وفي عنابة، نظم الاتحاد الطلابي الحر بجامعة باجي مختار تجمعا ضخما بالجامعة المركزية بسيدي عمار، تم خلاله رفع شعارات دعت في مجموعها لنصرة غزة، كما تم إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام، وحرق العلم الإسرائيلي أمام مدخل الإدارة.
وفي برج بوعريريج منعت قوات الأمن دخول الطلبة القادمين من المركز الجامعي بالعناصر، في مسيرة سلمية لمساندة ضحايا غزة والتنديد بالصمت العربي والدولي، مطالبين الحكام العرب بتحمل مسؤولياتهم التاريخية.


الشروق اليومي 
18/04/2009


طوارئ في الجامعات إثر خبر إيواء وفود المهرجان الإفريقي
الإقامات الجامعية لن تغلق أبوابها والإمتحانات ستجري في مواعيدها

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الكليات والمعاهد والجامعات والأحياء الجامعية لن تغلق أبوابها قبل نهاية السنة الدراسية الجامعية وأن الإمتحانات لن تجري قبل الآوان، دون تقليص في البرامج البيداغوجية والعلمية، وأوضحت أن امتحانات نهاية السنة ستجري في موعدها المحدد، سواء تعلق الأمر بالإمتحانات العادية أو بامتحانات الدورتين الشاملة والإستدراكية،
كما سيتم بشكل عادي ودون أي تغيير طارئ، مناقشة كل رسائل الماجستير ومذكرات التخرج وأطروحات الدكتواره المبرمجة لهذه السنة إلى غاية آخر يوم من السنة الجامعية، ولن يتم تأجيل مناقشة أي مذكرة أو أطروحة أو رسالة.
ويأتي توضيح وزارة التعليم العالي لإنهاء حالة طوارئ من التوتر والإضطراب في أوساط الطلبة إثر خبر ورد على لسان وزيرة الثقافة خليدة تومي مفاده إمكانية فتح الإقامات الجامعية الخاصة بالطلبة لإيواء الوفود الأفارقة المشاركين في المهرجان الثقافي الإفريقي خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 20 جويلية المقبل، وهي الفترة التي تتزامن مع بداية امتحانات الدورة الشاملة للطلبة في كافة الجامعات عبر الوطن، ويكون جميع الطلبة ما يزالون في الإقامات الجامعية، حيث أوضحت تومي في تصريحات لها مؤخرا أن عددا هاما من الوفود المشاركة سيتم استضافتهم في هياكل تابعة للدولة على غرار الفنادق وبعض الأحياء الجامعية.
علما أن المهرجان الثقافي الإفريقي سيشارك فيه 44 بلدا إفريقيا، زيادة على الدول المستضيفة لجاليات من أصول افريقية، أي بما يعادل 8000 شخص، بين فنانين، مثقفين، وضيوف ومؤطرين ومبدعين وضيوف رسميين وصحفيين، وفولكلوريين، وطلبة أفارقة، إضافة إلى ضيوف من المناطق المستضيفة للجاليات الإفريقية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أمريكا اللاتينية، والكاراييب، وتم في هذا الصدد تسخير إمكانيات كبيرة من طرف الدولة لإنجاح هذا الحدث الثقافي الكبير لكونه يندرج في إطار منظمة الوحدة الإفريقية، مما طرح إمكانية الإعتماد على الإقامات الجامعية لإيواء كل هذا العدد الهائل من المشاركين، مما يتطلب إخلاء الإقامات الجامعية قبل الأوان، على غرار ما تم القيام به خلال المهرجان العالمي للشباب، وهو ما أثار عديدا من الإستفهامات والتساؤلات لدى الطلبة، وحتى في أوساط الأساتذة 
وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيان لها أن الهياكل البيداغوجية وهياكل الخدمات الجامعية غير معنية بالمهرجان الثقافي الإفريقي الذي ستحتضنه الجزائر شهر جويلية القادم. 
وأعلمت الوزارة كافة أعضاء الأسرة الجامعية أنه لم يطرأ أي تغيير على النشاطات البيداغوجية والعلمية المبرمجة للسنة الجامعية الحالية 2008 - 2009 .
 علما أن عديد المنظمات الطلابية سعت إلى المشاركة في المهرجان، وقدمت طلبات ومقترحات لتنظيم نشاطات ثقافية داخل الفضاءات الجامعية في إطار المهرجان الثقافي الإفريقي، حيث تقدمت هذه المنظمات بطلبات لبرمجتها ضمن البرامج الثقافية المسطرة.
ومن المنتظر أن يفتتح المهرجان الثقافي الإفريقي الثاني بالجزائر في الرابع من جويلية المقبل بحفل جماهيري بالقاعة البيضوية بالجزائر العاصمة، تحت إشراف رئيس الجمهورية وتمتد فعالياته من 5 إلى 20 جويلية القادم.


النهار
24/11/2008

كلية العلوم السياسية والإعلام 
طلبة السنة أولى إعلام يعانون من انعدام الكتب وتسيب إدارة المكتبة

اشتكى طلبة السنة الأولى إعلام بكلية العلوم السياسية والإعلام من انعدام الكتب الجامعية وكذا عدم تسلم العديد منهم للبطاقات المكتبية التي وقفة حجر عثرة أمام استغلالهم لكتب المكتبة و انجازهم للبحوث المطالبين بانجازها فيمنا أكد العديد منهم أن المسؤولين على المكتبة أكدوا لهم أن الكتب غير متوفرة لدى مكتبة المعهد وان عليهم الالتحاق بمكتبة جامعة بوزريعة قصد التسجيل هناك والاستفادة من إعارة الكتب للقيام بالأعمال المطالبين بانجازها من جهة أخرى أكد الطلبة إدارة المكتبة لجامعة بوزريعة رفضوا تسجيلهم في مكتبة الجامعة بحجة عدم أحقيتهم في الاستفادة من الكتب منها وان التسجيل بها لا يكون إلا لطلبة الجامعة فقط.في سياق ناشد طلبة المعهد ضرورة التدخل العاجل للجهات الوصية قصد الوقوف عن المشكل والتعجيل بحله قبل فوات الأوان نظرا مما يعانيه الطلبة من ضياع في الوقت مع اقتراب امتحانات السداسي الأول



  الخبر
11/02/2009

طالبوا بالانتقال إلى المقر الجديد للمعهد
طلبة علوم السياسة والإعلام في إضراب


هدد، أمس، طلبة معهد علوم السياسة والإعلام في العاصمة بتصعيد حركاتهم الاحتجاجية والدخول في إضراب مفتوح بداية من السبت القادم في حالة عدم انتقالهم إلى المقر الجديد مع الكشف عن الشروط المحددة للالتحاق بالمعهد. ووجه كل من الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين والاتحاد العام الطلابي الحر بيانا إلى الجهات الوصية لشرح جملة من مطالبهم، يأتي في مقدمتها الإسراع بالانتقال إلى المقر الجديد، خاصة في ظل الإشاعات التي تروج حاليا في أوساط الطلبة بخصوص إمكانية عدم استفادة المعهد من المقر الجديد، ما أثار حفيظتهم. من جهته أشعر الاتحاد العام الطلابي الحر إدارة المعهد عن شله الكلي للكلية طيلة نهار أمس لمدة يوم واحد فقط كرد فعل عن عدم استجابة هذه الأخيرة لمطالبهم التي رفعوها في البيان الأول، مشددين على إلزامية إعلامهم بتاريخ فتح المقر الجديد ومصيرهم في الكلية الجديدة
وانتهي البيان إلى التهديد بالدخول في حركة احتجاجية مطلع الأسبوع القادم في حال لم تفتح الوصاية باب الحوار



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fspi.ahlamontada.net
omar
الأعضاء الجدد
الأعضاء الجدد
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 9

مُساهمةموضوع: رد: بحث حول معرض الصحافة لكلية ع.س و الاعلام   السبت مايو 23, 2009 5:10 pm

السلام عليكم ..اخي نصرالدين

هذه عبارة عن اخبار صدرت عن بعض الصحف الوطنية
المشكل هو كيف نقوم بتحليلها..على ماذا نعتمد

ارجو الرد السريع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحث حول معرض الصحافة لكلية ع.س و الاعلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلبة كلية العلوم السياسية والاعلام :: قسم علوم الاعلام والاتصال :: طلبة السنة الثالثة :: منتدى تخصص الاتصال و العلاقات العامة :: بحوث جاهزة-
انتقل الى: